‫محفوظ بوسعدية‬‎
Best photos All photos
22
photos
21
on Google Maps
views
حينما تقف على الآثار الدارسة يذهب بك الخيال إلى تلك الحياة الخصبة اللينة التي عاشها من قبلنا،وترى أن وسائل حياتهم البدائية هي بمثابة ما نفخر به نحن اليوم من تقدم ومن تفنن في تذليل الحياة،انك تشعر بالمتعة وأنت تقارن هذا بذاك. أما المناظر التي أبدع الله صنعها في السهل أو البحر أو المنخفض أو الجبل المنتشرة في بقاع العالم تستطيع أن تلم بها ،وترى تفاصيلها وان كانت قد خفيت عليك من قبل .هذا ما تميليه الرغبة و الحاجة في عصر يمر كلمح البصر أو هو أقرب.وتقارب فيه الزمان والمكان ....والإنسان.

‫محفوظ بوسعدية‬‎'s conversations

Beautiful landscape of minarets.... I love the details on the dome! :)

Like and best regards from Canada

Muy buena la foto, que gran color el verde, fantástica.

Hard Job! I like the scenario, lovely photo!

بعد أن كتبنا تعليقنا عن المسجد النبوي في مايو 2009 ها قد حقق الله لنا زيارة قبر رسوله الكريم ,وبيته العتيق. وبعد مدة تصفحت ما كتبته آنفا عن المسجد النبوي عرفت أن الله حقق مرادي بسبب الشوق الذي كان ينتابني حين أرى المسجد رؤية صورة لا رؤية حقيقة أشكر الله من أعماقي ,وأصلي على رسول الله .

هذا السفح المخضر تؤدي اليه طرق برية ضيقة وفي المضيق تجد عين الماء تصب في حوض صخري صغير.تظلل عين الماء شجرة تين عظيمة...فيكون للمكان موقعا عظيما في النفس. البساتين محاطة بأشجار اللوز,والتين, وخلايا النحل منتشرة هنا وهناك ,ولا ننسى الدجاج بحركته الدائبة وأكله الشره. تتعاقب الفصول الأربعة على هذه الأكواخ (المساكن)فيكون لكل فصل لونه وذوقه على هذه الأماكن وكل فصل يتمم الروعة للفصل الذي سبقه .

إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ إِنَّ اللَّهَ بِعِبَادِهِ لَخَبِيرٌ بَصِيرٌ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِير جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ الَّذِي أَحَلَّنَا دَارَ الْمُقَامَةِ مِن فَضْلِهِ لَا يَمَسُّنَا فِيهَا نَصَبٌ وَلَا يَمَسُّنَا فِيهَا لُغُوبٌ

قرية هادئة على طرفي الوادى ,تربتها خصبة وهوائها عليل ,وثمر غراسها حلو للغاية .لها المدرسة والمسجد وبعض الدكاكين التى تفى بأغراض الناس وحاجاتهم. ان الاوقات الرائعة في هذه القرية هي أوقات الخريف عند المساء ,لمّا ينضج العنب والرمان والسفرجل ,انك بلا شك تشّم رائحة هذه الفواكة وانت مارا بجانب البساتين المحاذية للوادي.

J'aime toutes vos photos, elles sont très belles, merci.

Amicalement (:o)

« Previous12345678910Next »

Friends

  • loading Loading…

 

‫محفوظ بوسعدية‬‎'s groups