eslamelewa
0
photos
0
on Google Maps

eslamelewa's conversations

Greetings Dr.Walid Reda Ashour

Fantastic shot! How fortunate for you to have the opportunity to fly in a fighter jet and capture this image. Thank you for uploading on "Ancient World"

Cheers Tim

قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة. بناها صلاح الدين الأيوبي في الفترة 1176 حتى 1183، باستخدام أسرى نورمان. أضاف إليها محمد علي مسجده. كانت مقراً لحكم مصر منذ عهد صلاح الدين الأيوبي (1183) حتى نقل الخديوي إسماعيل مقر الحكم إلى قصر عابدين، الذي بناه لهذا الغرض في عقد 1860. قلعة صلاح الدين الأيوبي تقع في حي القلعة - قسم الخليفة - وقد أقيمت على إحدى الربى المنفصلة عن جبل المقطم على مشارف مدينة القاهرة.

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبى من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى فموقعها استراتيجي من الدرجة الأولى بما يوفره هذا الموقع من أهمية دفاعية لأنه يسيطر على مدينتى القاهرة والفسطاط، كما أنه يشكل حاجزا طبيعيا مرتفعا بين المدينتين كما أنه بهذا الموقع يمكن توفير الاتصال بين القلعة والمدينة في حالة الحصار كما أنها كانت المعقل الأخير للاعتصام بها في حالة إذا ما سقطت المدينة بيد العدو.

Great photographic you have got good eye for color & composition nice gallery Postcard Quality Brilliant you are an artist you are capable and gifted Congratulations Best wishes, shalom57

منزل اسلام عليوه

Friends

  • loading Loading…

 

eslamelewa's groups